الدعاية عبر وسائل الإعلام وتأثيراتها النفسية عنوان ورشة اقامها قسم الإعلام بحضور عدد من المختصين
Thursday 25th February 2021
Thursday 25th February 2021
ذي قار العلاقات_والإعلام : م.ع.ع
نظم قسم الإعلام في كلية الامام الكاظم الجامعة اقسام ذي قار ورشة علمية الكترونية بعنوان (الدعاية عبر وسائل الإعلام وتأثيراتها النفسية )
على منصة برنامج Google meet .
وحاضر في الورشة التدريسي في قسم الإعلام المدرس المساعد عباس هاتف عبد علي وأدارها مقرر القسم المدرس الدكتور أنمار غافل صيهود الشجيري .
تناول الباحث في الورشة إلى مفهوم الدعاية بأنها محاولة للتأثير في اتجاهات الناس وأرائهم، ومن ثم في سلوكهم بحيث تأخذ الوجهة التي يرغب فيها الداعية وفق اتجاه المنظمة أو المؤسسة،ويحدث هذا عن طريق الإيحاء أكثر مما يحدث بواسطة الحقائق والمنطق باستخدام وسائل الإعلام.
وتطرق الباحث إلى ادوار الدعاية الفاعلة، التي تؤدّيها عبر وسائل الإعلام المختلفة بغض النظر عن مدى حاجة الجمهور المتلقي لها، باعتباره صاحب المصلحة الحقيقية في كل العروض الإعلامية .
واضاف الباحث ايضا الى استخدام الدعاية الاتصال الجمعي في التأثير على الرأي العام من خلال دراسة شخصية الافراد الذي يستقبلون الوسائل الإعلامية والمحيط الاجتماعي الذي يعشيون فيه بهدف جعل اتصال القائمين عليها أكثر فعالية وتأثير .
وشهدت الورشة حضور عدد من اساتذة وطلبة القسم مع حضور مميز لأكاديميين ومختصين في شأن الدعاية والإعلام .
يذكر ان نشاطات الكلية مستمرة منذ بداية العام الدراسي الجاري .
2023-07-13
2021-02-20